العلاج الهرمونى لتأخر الدورة الشهرية والبلوغ
يعانى عدد من الفتيات من تأخر فى نزول الدورة الشهرية وعدم الوصول إلى مرحلة البلوغ فى وقتها المعتاد، وهو ما يعد خطرا يجب أن تتم متابعته ومحاولة علاجه، وفى الطب الحديث أصبح التعامل مع مثل تلك الحالات سهلا جدا ولا يواجه الكثير من التعقيد.
وعن هذا العلاج تتحدث الدكتورة تغريد معروف، استشارى أمراض النساء والتوليد ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى المنيرة العام، موضحة أن كثيرا من الفتيات يعانين وبشدة من تلك المشكلة، وتوضح أن مثل هذه الحالات أصبح من السهل علاجها عن طريق مجموعة من الخيارات المتاحة أمام الطبيب المعالج للفتاة حسب كل حالة ومشكلتها على حدة، ولكن أهم نقطة فى العلاج تتوقف على أن تكون الفتاة تتمتع برحم ومبيضين.
ومن أهم طرق العلاج التى يمكن للطبيب المعالج للحالة استخدامها وقد أثبتت المؤشرات أنها تتسم بنسب نجاح فى العلاج عاليه جدا، وهى إعطاء هرمونات بديلة للهرمونات التى تفرز فى المخ والتى تبدأ فى عملها على الغدد عند الفتاة،كما تعمل على تعمل تغييرات وتنشيط فى نموها. وذلك لأن تلك الفتيات يتأخرن فى الوصول لمرحلة البلوغ بالرغم من أن نظيراتهن من الفتيات فى مثل سنهن قد جاءتهم الدورة الشهرية ودخلن فى مرحلة البلوغ بالفعل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

My Skillset

Your name